Saturday 23 March 2013

توقعات حالة الطقس فى سلطنة عُمان لمدة 3 أيام حتى يوم الثلاثاء 26 مارس 2013





توقعات حالة الطقس فى سلطنة عُمان لمدة 3 أيام من يوم الأحد الموافق 24 مارس 2013 حتى يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2013 :




 

من المُتوقع ان تتعرّض مناطق واسعة من سلطنة عُمان لتأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي يبدأ تأثيرها على مناطق شمال غرب البلاد مساء الأحد و يمتد تأثيرها لمناطق واسعة في السلطنة يومي الاثنين و الثلاثاء.






الأحد: تُغطي سماء السلطنة كميات كبيرة من السُحُب على ارتفاعات مُختلفة، و تبدأ السُحُب بالتكاثُف تدريجياً  في ساعات ما بعد الظُهر  على المناطق الصحراوية في شمال و غرب السلطنة مع هُطول زخات محلية من المطر في تلك المناطق






يوم الإثنين : يزداد تأثُر السلطنة تدريجياً بالاضطراب الجوي ، و تتكاثف السُحُب على جميع المُحافظات ، و تهطُل الأمطار بصورة متفاوتة بإذن الله على مناطق متفرقة من البلاد ، بحيث تكون الهُطولات رعدية غزيرة أحياناً و مترافقة مع تساقُط البرد في بعض المناطق.






و تنشط الرياح السطحية بشكل محلي أحياناً بالتزامن مع عُبور السُحُب الركامية، و لا يُستبعد اثارة الغبار و الاتربة في بعض المناطق، او حُدوث اضطراب للبحر.






أما الثلاثاء : يستمر تأثير بقايا الاضطراب الجوي  و تهطُل بإذن الله أمطار مُتفرقة في بعض المناطق ، على الواجهة الجنوبية و الشرقية للبلاد إضافة إلى مرتفعات جبال الحجرين.






و يُنصح الاخوة في السلطنة بالابتعاد عن مجرى السيول و الوديان خلال فترة تأثير الاضطراب الجوي ، و عدم المُغامرة في الخوض داخل الوديان في حالة هُطول الامطار.








No comments:

Post a Comment