تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية ، الى أن الأجواء في لبنان نهار اليوم ستكون ربيعية عادية في حين يزداد تأثير جبهة دافئة مرافقة لمنخفض جوي غداً الثلاثاء ، على أن تتأثر البلاد بكتلة أكثر برودة يومي الأربعاء والخميس ..






يوم الاثنين :

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها السنوية بحوالي 2-4 درجات مئوية ، لذا تكون الأجواء غالباً صافية ، فيما تكون الأجواء ربيعية لطيفة في أغلب المناطق وباردة نسبياً على الجبال العالية وغالباً مشمسة ، أما الرياح فستكون مُتقلبة الى جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة .






يوم الثلاثاء :

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع أجواء دافئة في أغلب المناطق (أواخر العشرينات على الساحل) كما وتغطي السماء كمبات كبيرة من الغيوم العالية والمتوسطة . اعتباراً من ساعات بعد الظهر يتوقع أن تتحول الأجواء الى سديمية بشكل خفيف ، الرياح جنوبية الى جنوبية غربية مُعتدلة الى نشطة السرعة  ، وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض ليلاً مع ازدياد على سرعة الرياح الغربية .






يومي الأربعاء و الخميس :

تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصبح الأجواء مائلة للبرودة بشكل عام وباردة نسبياً في الحبال وبعض مناطق البقاع ، كما وتكون الفرصة مُهيئة لسقوط زخات من المطر على فترات في أجزاء متفرقة من البلاد ولاسيما في مرتفعات الشمال والسواحل، كما وتنشط سرعة الرياح الغربية وتترافق بهبات قوية على فترات( تتجاوز 70كم/ساعة يوم الأربعاء )، كما يكون البحر عالي ارتفاع الموج .