مصر: مُنخفض خماسيني يؤثر على مصر و أجواء مغبرة و عاصفة يوم الأحد الموافق 31 مارس 2013 :









تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى تأثر مصر بمُنخفض جوي خماسيني يومي السبت و الأحد 30 و 31 أذار و تجدد الأجواء العاصفة و المُغبرة في شمال و وسط البلاد بما فيها العاصمة القاهرة و الدلتا بالأخص غداً الأحد بمشيئة الله.







اليوم السبت يتوقع يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة و تبقى أعلى من المُعدل العام و تسجل في القاهرة ما بين 29 - 30 درجة مئوية مع إستمرار ظهور كميات من السحب المتوسطة و العالية في شمال و وسط البلاد حتى وسط الصعيد.






الرياح شرقية الى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة تنشط في السواحل الشمالية الغربية و الصحراء الغربية مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية في تلك المناطق و إرتفاع امواج البحر في الساحل الشمالي.





لذا يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الإفقية نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في غرب البلاد و إرتفاع أمواج البحر في السواحل الشمالية الغربية و من خطر تأثيرها على الملاحة البحرية و الموانئ و أعمال الصيد.







نهار الأحد يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من مُعدلاتها السنوية بعدة درجات و تسجل في القاهرة ما بين 33 - 35 درجة مئوية و أجواء حارة و مُغبرة بوجهٍ عام، حارة نسبياً في السواحل الشمالية، و تهب رياح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة السرعة في سيناء و السواحل الشمالية و الدلتا و الصعيد بما فيها القاهرة مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية في تلك المناطق و إرتفاع امواج البحر في خليج السويس و السواحل الشمالية أثنار النهار.






ليلاً تكون تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير و تكون الأجواء غالباً صافية بوجهٍ عام و لطيفة في السواحل الشمالية و الدلتا، دافئة في باقي المناطق.





و يتشكل الضباب في خليج السويس و سواحل البحر الأحمر الشمالية بعد مُنتصف الليل و صباح الباكر.





و تستمر التحذيرات بتدني مدى الرؤية الأفقية في سيناء و في شمال و وسط البلاد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة نهاراً.





و يُحذر من خطر إرتفاع أمواج البحر في خليج السويس و الساحل الشمالية نتيجة الرياح النشطة.





و يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب في خليج السويس و سواحل البحر الأحمر بعد مُنتصف الليل و في الصباح الباكر.







يوم الأثنين يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة و تسجل في القاهرة ما بين 29 - 31 درجة مئوية و تكون الأجواء دافئة في السواحل الشمالية و حارة نسبياً في الدلتا و صعيد و حارة في جنوب البلاد مع إستمرار ظهور الغيوم المُرتفعة في شمال البلاد على فترات أثنار النهار مع هبوب رياح غربية الى شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط في سيناء و الدلتا و السواحل الشمالية مُثيرة للغُبار في تلك المناطق و إرتفاع الموج في الساحل الشمالي.





و يحتمل تشكل الشبورة المائية في سواحل البحر الأحمر بعد مُنتصف الليل و الصباح الباكر.





لذا يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في سيناء و القاهرة و غرب الدلتا نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة أثناء النهار.







نهار الثلاثاء تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها السنوية بحوالي 5 درجات مئوية و تكون الأجواء غالباً صافية و دافئة في السواحل الشمالية و الدلتا، حارة نسبياً في الصعيد و جنوب البلاد مع هبوب رياح خفيفة السرعة مُتغيرة الإتجاه في أغلب الأنحاء.





ليلاً تتكاثر الغيوم المُتوسطة و العالية و تصبح الأجواء باردة نسبياً و غائمة جزئياً بوجهٍ عام.