العراق: حالة الطقس في بلاد الرافدين للأيام الثلاثة المقبلة.







تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى إستمرار تأثر جنوب العراق بمُنخفض جوي من البحر الأحمر في حين تتأثر المُحافظات الشمالية بإمتداد لمُنخفض جوي ضعيف فوق تركيا يومي السبت و الأحد 30 و 31 أذار بمشيئة الله.







نهار السبت يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة و من المُتوقع ان تسجل في العاصمة بغداد حوالي 28 درجة مئوية و هي أعلى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من الموسم بحوالي 3 - 5 درجات مئوية و تكون الأجواء دافئة و غالباً صافية في شمال البلاد، في حين تكون الأجواء غائمة جزئياً و حارة نسبياً في وسط و جنوب البلاد مع بقاء الفرصة مُهيئة لهطول زخات أمطار محلية قد تكون رعدية أحياناً و تكون الرياح ما بين شمالية و شمالية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة في جنوب البلاد مُثيرة للغُبار في جنوب غرب البلاد و حالة البحر خفيف إرتفاع الموج في السواحل الجنوبية.





لذا يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في جنوب غرب البلاد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة أثنار النهار.







نهار الأحد يطرأ إرتفاع آخر على درجات الحرارة و تسجل في العاصمة بغداد 30 درجة مئوية بحيث تستمر أعلى من مُعدلاتها السنوية بحوالي 6 درجات مئوية، و تظهر كميات من السحب العالية و المتوسطة في شمال و وسط البلاد بحيث يكون الطقس غائماً جزئياً و حارة نسبياً في وسط و جنوب البلاد و دافئاً في المُحافظات الشمالية.





و تبقى الفرصة مُهيئة لهطول زخات أمطار محلية رعدية في جنوب البلاد أثناء النهار.





الرياح تكون مُتقلبة ما بين شمالية مُعتدلة في الأجزاء الشرقية من البلاد، بينما تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة في غرب البلاد قد تكون مُثيرة للغُبار في تلك المناطق أثناء النهار.





حالة البحر خفيف الى مُتوسط إرتفاع الموج.







نهار الأثنين تستمر الأجواء الحارة نسبياً في وسط و جنوب البلاد مع إرتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة و تسجل في بغداد 31 درجة مئوية و هي أعلى من معدلاتها السنوية بحوالي بحدود 7  درجات مئوية.





و تتاُثر المُحافظات الشمالية بمُنخفض جوي ضعيف فوق تركيا و تتهيئ الفرصة لهطول زخات أمطار محلية على فترات أثناء النهار، في حين تكون الأجواء في وسط و جنوب البلاد غالباً صافية و حارة نسبياً في تلك المناطق.





الرياح تستمر جنوبية مُعتدلة السرعة في غرب البلاد قد تكون مُثيرة للغُبار في تلك المناطق.







يوم الثلاثاء يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من مُعدلاتها السنوية بأكثر من 10 درجات مئوية و أجواء حارة و غائمة جزئياً في وسط و جنوب البلاد، فيما تكون غائمة جزئياً و حارة نسبياً في المُحافظات الشمالية.





الرياح خفيفة مُتغيرة الإتجاه تتحول ظهراً الى شمالية غربية مُعتدلة السرعة و حالة البحر خفيف إرتفاع الموج.