Saturday 23 March 2013

توقعات حالة الطقس على العراق لمدة 3 أيام حتى يوم الثلاثاء 26 مارس 2013






توقعات حالة الطقس على العراق لمدة 3 أيام من يوم الأحد الموافق 24 مارس 2013 حتى يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2013 :








تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى إستمرار تأثير المُنخفض الجوي نهار يوم الأحد 24 أذار و إستقرار على الأجواء يومي الأثنين و الثلاثاء 25 و 26 أذار بمشيئة الله.






ليلة السبت تستمر الأجواء المُغبرة و العاصفة في وسط و جنوب البلاد و هبوب عواصف رملية في تلك المناطق نتيجة الرياح النشطة مع ظهور كميات من السحب المُنخفضة و هطول زخات من الأمطار في شمال البلاد.






لذا يُحذر من خطر تدني و ربما إنعدام مدى الرؤية الأفقية نتيجة العواصف الرملية و الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في وسط و جنوب البلاد بما فيها العاصمة بغداد.






* الأحد: يستمر نأثر البلاد بالمنخفض الجوي و إنخفاض ملموس على درجات الحرارة و أجواء لطيفة بوجهٍ عام و توقعات بهطول زخات أمطار مُتفرقة في شمال البلاد على فترات أثناء النهار مع هبوب رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة مُثيرة للغُبار في وسط و جنوب البلاد.






لذا يُحذر من خطر تدني و ربما إنعدام مدى الرؤية الأفقية نتيجة العواصف الرملية و الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في وسط و جنوب البلاد بما فيها العاصمة بغداد.







الأثنين: أرتفاع طفيف على درجات الحرارة و أجواء دافئة و مُشمسة بوجهٍ عام مع هبوب رياح شمالية مُعتدلة السرعة.







الثلاثاء: أرتفاع ملموس على درجات الحرارة و أجواء حارة نسبياً في جنوب البلاد و دافئة في باقي المحافظات و غائمة جزئياً بسحب مُتوسطة وعالية مع هبوب رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة في جنوب و شرق البلاد، في حين تهب رياح جنوبية نشطة السرعة مُثيرة للغُبار في غرب البلاد.





No comments:

Post a Comment