Sunday 24 March 2013

حالة الطقس المفصلة على مصر لمدة 3 أيام حتى يوم الأربعاء 27 مارس 2013






حالة الطقس المفصلة على مصر لمدة 3 أيام من يوم الإثنين الموافق 25 مارس 2013حتى يوم الأربعاء الموافق 27 مارس 2013 :





تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى إستقرار على الأجواء يوم الأثنين حتى نهاية الأسبوع الحالي و توقعات بعودة الأجواء العاصفة و المُغبرة مساء يوم الأثنين و يوم الثلاثاء 25 و 26 أذار بمشيئة الله.






نهار الأثنين يطرأ إرتفاع ملموس على درجة الحرارة و من المتوقع ان تسجل في القاهرة ما بين 27 - 29 درجة مئوية، و أجواء دافئة و غائمة جزئياً بوجهٍ عام مع نشاط على سرعة الرياح في شمال غرب البلاد و أجواء مُغبرة في تلك المناطق و إرتفاع أمواج البحر في السواحل الشمالية الغربية.





و يُحذر من خطر تدني مدى الرؤةي الافقية في شمال غرب البلاد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في تلك المناطق.


و يُحذر من خطر إرتفاع امواج البحر في السواحل الشمالية الغربية نتيجة الرياح النشطة و من خطر تأثيرها على الملاحة البحرية و الموانئ و أعمال ا لصيد.






نهار الثلاثاء تستمر درجة الحرارة أعلى من مُعدلاتها السنوية بحوالي 4 - 6 درجات مئوية و تكون الأجواء غائمة جزئياً و حارة نسبياً و مُغبرة بوجهٍ عام ، فيما تكون الأجواء حارة و مُغبرة في جنوب البلاد مع نشاط على سرعة الرياح أغلب المناطق و تشكل عواصف رملية مُختلف الانحاء.






لذا يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أغلب المحافظات نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة أثناء النهار.


و يُحذر من خطر إرتفاع الموج في السواحل الشمالية و خليج السويس و سواحل البحر الأحمر نتيجة إرتفاع الموج و من خطر تأثيرها على الملاحة البحرية و الموانئ و الصيد.






نهار الأربعاء يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة و من المتوقع ان تسجل في القاهرة ما بين 25 - 26 درجة مئوية و هي أعلى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بقليل و تكون الأجواء غالباً صافية و ربيعية لطيفة في السواحل الشمالية و الدلتا و القاهرة و حارة نسبياً في الصعيد و أسوان.





الرياح شمالية خفيفة السرعة تنشط في خليج السويس و الصعيد و سواحل البحر الأحمر و حالة البحر مُتوسط إرتفاع الموج.








No comments:

Post a Comment