Thursday 28 March 2013

تنبؤ بحالة الطقس المتوقعة بالتفصيل على مصر لمدة 3 أيام حتى يوم الأحد 31 مارس 2013






تنبؤ بحالة الطقس المتوقعة بالتفصيل على مصر لمدة 3 أيام من يوم الجمعة الموافق 29 مارس 2013 حتى يوم الأحد 31 مارس 2013 : 







مصر: مُنخفض خماسيني يؤثر مطلع الأسبوع القادم و أجواء مُغبرة بوجهٍ عام







تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى تأثر مصر بمُنخفض جوي خماسيني يومي السبت و الأحد 30 و 31 أذار و تجدد الأجواء العاصفة و المُغبرة في شمال و وسط البلاد بما فيها العاصمة القاهرة و الدلتا بالأخص يوم الأحد القادم بمشيئة الله.






تأثير المُنخفض الجوي يتقصر على إرتفاع على درجات الحرارة و نشاط على سرعة الرياح السطحية و التي تكون مُثيرة للغُبار في بعض المناطق و لا يتوقع هطول أمطار خلال الأيام الخمسة المقبلة في أغلب أنحاء مصر.






نهار الجمعة تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3 - 5 درجات مئوية و المُتوقع ان تسجل القاهرة بحدود 28 درجة مئوية، و تكون الأجواء غائمة جزئياً بسحب مُتوسطة و عالية و ربيعية دافئة في السواحل الشمالية و الدلتا و القاهرة في حين تكون الأجواء غالباً صافية و حارة نسبياً في باقي المناطق مع هبوب رياح شمالية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة تنشط في أقصى غرب البلاد مُثيرة للغُبار في تلك المناطق و حالة البحر خفيف الى متوسط إرتفاع الموج في السواحل الشمالية.






يوم السبت 30 - 3 - 2013 يتوقع يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة و تبقى أعلى من المعدل العام و تسجل في القاهرة 30 درجة مئوية مع إستمرار ظهور كميات من السحب المتوسطة و العالية في شمال و وسط البلاد حتى وسط الصعيد.

الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط في السواحل الشمالية الغربية و الصحراء الغربية مثيرة للغبار و العواصف الرملية في تلك المناطق و إرتفاع امواج البحر في الساحل الشمالي.

لذا يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الإفقية نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في غرب البلاد و إرتفاع أمواج البحر في السواحل الشمالية الغربية و من خطر تأثيرها على الملاحة البحرية و الموانئ و أعمال الصيد.






نهار الأحد يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من مُعدلاتها السنوية بعدة درجات و أجواء حارة و مُغبرة بوجهٍ عام، حارة نسبياً في السواحل الشمالية، و تهب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة في سيناء و السواحل الشمالية و الدلتا و الصعيد بما فيها القاهرة مُثيرة للغُبار في تلك المناطق و إرتفاع امواج البحر في خليج السويس و السواحل الشمالية أثنار النهار.

و تستمر التحذيرات بتدني مدى الرؤية الأفقية في سيناء و في شمال و وسط البلاد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة نهاراً.








No comments:

Post a Comment