Wednesday 20 March 2013

الرياح القوية تعصف بالمملكة مُجدداً يوم الجمعة 22 مارس 2013 .. وغُبار مُتوقع من جديد






تتأثر المملكة إعتباراً من صباح الجُمعة بمنخفض جوي خماسيني سريع الحركة يتمركز ظهراً الى الشمال من مصر.

 
 

حيث توالي درجات الحرارة إرتفاعها بحيث تصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-9 درجات مئوية ، ويكون الطقس دافئاً في كافة المناطق، وحاراً نسبياً الى حار في الأغوار والبحر الميت. مع ظهور كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية.

 

 

 

وتتحول الأجواء إعتباراً من ساعات الظهيرة الى مُغبرة في مناطق واسعة من المملكة. وتهب رياح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مُثيرة للغبار والأتربة في العديد من المناطق ، هذه الرياح تزداد قوة في ساعات العصر والمساء بحيث تُصبح نشطة مع هبات قوية أحياناً وتزداد نسبة الغبار والأتربة المُثارة في الاجواء .

 
 

ونظراً لحركة المُنخفض الجوي الخماسيني وما يصاحبه من رياح نشطة مع هبات قوية في منطقة سيناء والأراضي المصرية ونطراً لحركة الرياح الجنوبية = جنوبية غربية فإن المملكة على موعد مع الأجواء المُغبرة في عموم مناطق المملكة ، هذه الأجواء قد تكون مُغبرة بشكل كبير وفي مناطق البادية الشرقية والجنوبية ، كما لا يُستبعد هبوب عواصف رملية في تلك المناطق خاصة مع ساعات العصر .

 

وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية، نشطة السرعة، ومُثيرة للغبار والأتربة في العديد من المناطق. وتتحول الرياح عصراً ومساءً الى غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، مُثيرة للغبار في مناطق واسعة من المملكة.






 

No comments:

Post a Comment