Wednesday 20 March 2013

الأردن : للمرة الثالثة على التوالي .. الغبار و فارق الحرارة المفاجئ يستهدفان المملكة يوم الجُمعة 22 مارس 2013





 
 







من المتوقع ان تتأثر المملكة يوم الجُمعة 22-3-2013 بمنخفض جوي خماسيني سريع الحركة يتمركز ظهراً الى الشمال من مصر ، حاملاً معهُ رياحاً نشطة و غُباراً على المملكة للجُمعة الثالثة على التوالي.
 
 
 
 
 
 
 
و يتوقع أن توالي درجات الحرارة إرتفاعها نهار الجُمعة بحيث تصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-9 درجات مئوية. ويكون الطقس دافئاً في كافة المناطق، وحاراً نسبياً الى حار في الأغوار والبحر الميت. مع ظهور كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية.
 
 
 
 
 
وتتحول الأجواء إعتباراً من ساعات الظهيرة الى مُغبرة في مناطق واسعة من المملكة. وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية، نشطة السرعة، ومُثيرة للغبار والأتربة في العديد من المناطق. وتتحول الرياح عصراً ومساءً الى غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، مُثيرة للغبار في مناطق واسعة من المملكة.
 
 
 
 
 
يُحذّر من:
 
1- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق واسعة من المملكة إعتباراً من ساعات بعد الظهر، نتيجة الغبار المُثار والمُصاحب للرياح النشطة.
 
2- خطر إنعدام مدى الرؤية الأفقية في الطرق الصحراوية مع ساعات العصر، نتيجة توقع هبوب عواصف رملية.
 
 
 
 
 
 
و خلال ساعات الليل : يطرأ إنخفاض ملموس وكبير على درجات الحرارة، بحيث تتحول الأجواء خلال ساعات الليل لتصبح باردة نسبياً الى باردة وخاصة في الجبال، مع بقائها مُغبرة بشكل لافت في العديد من المناطق. وتكون الرياح غربية، نشطة الى قوية السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة في مناطق واسعة من المملكة.
 
 
 
 
 
 
 
 

يُحذّر من:
 
1- خطر التغيُر الحاد والمُفاجىء على درجات الحرارة بالمقارنة مع ساعات النهار.
 
2- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أغلب المناطق نتيجة الغبار، وربما إنعدامها في المناطق والطرق الصحراوية نتيجة توقع هبوب عواصف رملية.






 

No comments:

Post a Comment