Thursday 21 March 2013

حالة الطقس المفصلة على فلسطين ليوم الجمعة 22 مارس 2013






فلسطين: أجواء مُغبرة ورياح قوية الجمعة الموافق 22 مارس 2013 :






تتأثر فلسطين وسائر شرق المتوسط ليلة الخميس بمُقدمة منخفض جوي خماسيني يتزايد تأثيره خلال يوم الجمعة. ودرجات الحرارة الحالية مُرتفعة بالنسبة لهذا الوقت من العام إذ تُسجل عند الساعة السابعة والنصف من مساء الخميس حوالي 18 درجة مئوية في القدس الشريف.





وخلال ساعات غدٍ الجمعة يتزايد تأثير منخفض جوي خماسيني سريع الحركة يتمركز ظهراً الى الشمال من مصر ومصحوب بتيارات جنوبية غربية الى غربية قوية السرعة ومُحملة بغبار صحاري مصر وليبيا بدايةً وإنتهاءً برمال شبه جزيرة سيناء وصحراء النقب والتي مُمكن أن تتأثر بعواصف رملية مع ساعات بعد الظهر.





وستبلغ العظمى في القدس الشريف في حوالي الساعة الثانية عشرة ظهراً قرابة الـ26 مئوية، لتنخفض بعد ذلك بشكل مُتسارع مع زيادة في سرعة الرياح الغربية وحدة الغبار في الأجواء.





ومع ساعات المساء والليل تتحول الأجواء الى باردة نسبياً في الجبال، وتكون غائمة جزئياً، وتهطل زخات رعدية متفرقة من المطر بمشيئة الله في شمال البلاد، تكون غزيرة لفترات وجيزة، كذلك يُتوقع إمتداد بعض هذه الزخات الى أجزاء من وسط فلسطين (الضفة الغربية).






أما خلال يوم السبت، تنخفض درجات الحرارة في مُختلف المناطق، وخاصة في الجبال حيث تكون الأجواء باردة نسبياً، وتستمر رياح غربية نشطة السرعة بالهبوب على العديد من المناطق، وتبقى الإحتمالية واردة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء من شمال ووسط البلاد.





يُشار الى أن الفرق بين درجات الحرارة العُظمى لنهار الغد والصغرى لليلة الجمعة/السبت سيكون كبيراً جداً وقد يصل الى 18 درجة مئوية في الجبال ومناطق الأغوار.








No comments:

Post a Comment