Thursday 21 March 2013

تنبؤ بحالة الطقس فى العراق لمدة 3 أيام حتى يوم الأحد 24 مارس 2013






العراق: رياح نشطة و أجواء مُغبرة و توقعات لهطول أمطار يومي الجمعة و السبت .. شاهد تفاصيل الأنواء الجوية





تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى تأثر العراق مُرتفع جوي فوق تركيا يعمل على إستقرار الأجواء في مُختلف المُحافظات بمشيئة الله.






نهار الجمعة 22 مارس 2013 :

تتأثر البلاد بمُقدمة مُنخفض جوي من البحر المُتوسط بحيث يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة و تصل في العاصمة بغداد ما بين 24 - 26 درجة مئوية و هي أعلى من مُعدلاتها السنوية بقليل و أجواء دافئة بوجهٍ عام. 



و تتكاثر الغيوم العالية و المُتوسطة في غرب البلاد في ساعات الصباح و تمتد تدريجياً لباقي المناطق بحيث تصبح الأجواء غائمة جزئياً في أغلب المُحافظات.






و تتهيئ الفرصة لهطول زخات أمطار محلية في مناطق مُتفرقة من البلاد مع ساعات المساء الأولى تيجة تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في مُقدمة المنخفض الجوي. 




و تكون الرياح نهار الجمعة جنوبية مُعتدلة السرعة تنشط في غرب البلاد مُثيرة للغُبار في تلك المناطق تتحول الى غربية نشطة السرعة بعد مُنتصف الليل مُثيرة للغُبار في أغلب المناطق الداخلية.






نهار السبت 23 مارس 2013 :

يطرأ إرتفاع آخر درجات الحرارة و تصل في العاصمة بغداد ما بين 27 - 29 درجة مئوية و تكون الأجواء غالباً صافية و مُغبرة في المنطقتين الوسطى و الغربية، في حين تكون الأجواء غائمة جزئياً في شمال و جنوب البلاد و تهطل زخات أمطار محلية من المطر قد تترافق بالعواصف الرعدية و زخات البرد أحياناً في تلك المناطق.



ليلاً تكون الأجواء غائمة جزئياً و باردة في شمال البلاد بينما تكون الأجواء صافية في باقي المناطق و تهطل زخات أمطار متفرقة في شمال البلاد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية و زخات البرد.





الرياح تكون غربية الى شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط في بعض المناطق الداخلية مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية في وسط و جتوب البلاد.






لذا يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في غرب البلاد نهار الجمعة و في أغلب المناطق ليلة الجمعة و نهار السبت القادم بسبب العواصف الرملية و الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة.






يوم الاحد 24 مارس 2013:

تبقى الأجواء صافية و لطيفة في وسط و جنوب البلاد و تصل درجة الحرارة المُتوقعة في العاصمة بغداد ما بين 21 - 23 درجة مئوية، في حين تكون الأجواء غائمة جزئياً و باردة نسبياً في شمال البلاد و تبقى الفرصة قائمة لهطول زخات أمطار محلية في شمال شرق البلاد حتى ساعات العصر.





ليلاً تكون الأجواء باردة و صافية بوجهٍ عام. الرياح شمالية غربية خفيفة الى مُعتدلة السرعة و حالة البحر خفيف إرتفاع الموج.









No comments:

Post a Comment