Monday 1 April 2013

ملامح طقس الاسبوع على مصر حتى يوم الخميس 4 إبريل 2013

 
 
 
 
 

ملامح طقس الاسبوع  على جمهورية مصر العربية إبتداءًا من يوم السبت الموافق 30 مارس 2013 حتى يوم الخميس القادم الموافق 4 إبريل 2013 :







 


متوقع أن يكون أسبوع حار حافل بالرياح النشطة و الرمال المثارة ..

 
 
 
 
حيث ستسود أجواء خماسينية حارة على كافة الأنحاء .. درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها الطبيعية بقيم ملحوظة بالنسبة لهذا الوقت من العام أغلب أيام ال...اسبوع ..

 
 
 
 
بالنسبة للعاصمة ( القاهرة ) درجات الحرارة العظمى ستكون ثلاثينية من اليوم السبت و حتى يوم الأربعاء على الأقل .. و متوقع أن تتجاوز الحرارة 35 درجة مئوية يومى الأحد و الأربعاء ..

 
 
 
 
أما منطقة جنوب الصعيد فمن المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى هناك تدور حول فلك 40 درجة مئوية - أقل أو أعلى بدرجة أو درجتين ..

 
 
 
 
الظاهرة الجوية الأكثر تكراراً خلال هذا الاسبوع هى نشاط الرياح المثيرة للرمال و الأتربة .. و التى ستصل لحد العاصفة على مناطق عديدة خاصة فى نهاية الاسبوع .. و سوف تؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية و انخفاض مدى الرؤية الأفقية على الطرق و ربما انعدامها خصوصاً على الطرق الصحراروية ..

 
 
 
 
سيعقب تلك الموجة الحارة انخفاض حاد فى درجات الحرارة يوم الخميس .. لتعود درجات الحرارة و تكون قريبة من معدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام ..

و الله أعلم ..
 
 
 
 
 
 

No comments:

Post a Comment