Sunday 31 March 2013

توقعات حالة الطقس المفصلة على مصر ليوم الإثنين 1 إبريل 2013





توقعات حالة الطقس المفصلة على مصر ليوم الإثنين الموافق 1 إبريل 2013 : 









مصر: إستمرار الأجواء الخماسينية يوم غداً الأثنين.






تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى تأثر مصر بمُنخفض جوي خماسيني يومي الأحد 31 أذار و تجدد الأجواء العاصفة و المُغبرة في شمال و وسط البلاد بما فيها العاصمة القاهرة و الدلتا بمشيئة الله.







نهار الأحد يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من مُعدلاتها السنوية بعدة درجات و تسجل في القاهرة ما بين 33 - 35 درجة مئوية و أجواء حارة و مُغبرة بوجهٍ عام، حارة نسبياً في السواحل الشمالية، و تهب رياح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة السرعة في سيناء و السواحل الشمالية و الدلتا و الصعيد بما فيها القاهرة مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية في تلك المناطق و إرتفاع امواج البحر في خليج السويس و السواحل الشمالية أثنار النهار.





ليلاً تكون تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير و تكون الأجواء غالباً صافية بوجهٍ عام و لطيفة في السواحل الشمالية و الدلتا، دافئة في باقي المناطق.





و تستمر التحذيرات بتدني مدى الرؤية الأفقية في سيناء و في شمال و وسط البلاد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة نهاراً.





و يُحذر من خطر إرتفاع أمواج البحر في خليج السويس و الساحل الشمالية نتيجة الرياح النشطة.







يوم الأثنين يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة و تسجل في القاهرة ما بين 29 - 31 درجة مئوية و تكون الأجواء دافئة في السواحل الشمالية و حارة نسبياً في الدلتا و صعيد و حارة في جنوب البلاد مع إستمرار ظهور الغيوم المُرتفعة في شمال البلاد على فترات أثنار النهار مع هبوب رياح غربية الى شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط في سيناء و الدلتا و السواحل الشمالية مُثيرة للغُبار في تلك المناطق و إرتفاع الموج في الساحل الشمالي.





و يحتمل تشكل الشبورة المائية في سواحل البحر الأحمر بعد مُنتصف الليل و الصباح الباكر.





لذا يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في سيناء و القاهرة و غرب الدلتا نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة أثناء النهار.







نهار الثلاثاء تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها السنوية بحوالي 5 درجات مئوية و تكون الأجواء غالباً صافية و دافئة في السواحل الشمالية و الدلتا، حارة نسبياً في الصعيد و جنوب البلاد مع هبوب رياح خفيفة السرعة مُتغيرة الإتجاه في أغلب الأنحاء.





و تنشط الرياح الجنوبية في شمال غرب البلاد و تعمل على إرتفاع الأمواج في السواحل الشمالية الغربية أثناء النهار.





ليلاً تتكاثر الغيوم المُتوسطة و العالية و تصبح الأجواء باردة نسبياً و غائمة جزئياً بوجهٍ عام.








تنبؤ بحالة الطقس المفصلة على العراق لمدة 3 أيام حتى يوم الثلاثاء 2 إبريل 2013






تنبؤ بحالة الطقس المفصلة على العراق لمدة ثلاثة أيام إبتداءًا من يوم الأحد الموافق 31 مارس 2013 حتى يوم الثلاثاء الموافق 2  إبريل 2013 : 









العراق: حالة الطقس في بلاد الرافدين للأيام الثلاثة المقبلة.







تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى إستمرار تأثر جنوب العراق بمُنخفض جوي من البحر الأحمر في حين تتأثر المُحافظات الشمالية بإمتداد لمُنخفض جوي ضعيف فوق تركيا يومي السبت و الأحد 30 و 31 أذار بمشيئة الله.







نهار السبت يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة و من المُتوقع ان تسجل في العاصمة بغداد حوالي 28 درجة مئوية و هي أعلى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من الموسم بحوالي 3 - 5 درجات مئوية و تكون الأجواء دافئة و غالباً صافية في شمال البلاد، في حين تكون الأجواء غائمة جزئياً و حارة نسبياً في وسط و جنوب البلاد مع بقاء الفرصة مُهيئة لهطول زخات أمطار محلية قد تكون رعدية أحياناً و تكون الرياح ما بين شمالية و شمالية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة في جنوب البلاد مُثيرة للغُبار في جنوب غرب البلاد و حالة البحر خفيف إرتفاع الموج في السواحل الجنوبية.





لذا يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في جنوب غرب البلاد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة أثنار النهار.







نهار الأحد يطرأ إرتفاع آخر على درجات الحرارة و تسجل في العاصمة بغداد 30 درجة مئوية بحيث تستمر أعلى من مُعدلاتها السنوية بحوالي 6 درجات مئوية، و تظهر كميات من السحب العالية و المتوسطة في شمال و وسط البلاد بحيث يكون الطقس غائماً جزئياً و حارة نسبياً في وسط و جنوب البلاد و دافئاً في المُحافظات الشمالية.





و تبقى الفرصة مُهيئة لهطول زخات أمطار محلية رعدية في جنوب البلاد أثناء النهار.





الرياح تكون مُتقلبة ما بين شمالية مُعتدلة في الأجزاء الشرقية من البلاد، بينما تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة في غرب البلاد قد تكون مُثيرة للغُبار في تلك المناطق أثناء النهار.





حالة البحر خفيف الى مُتوسط إرتفاع الموج.







نهار الأثنين تستمر الأجواء الحارة نسبياً في وسط و جنوب البلاد مع إرتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة و تسجل في بغداد 31 درجة مئوية و هي أعلى من معدلاتها السنوية بحوالي بحدود 7  درجات مئوية.





و تتاُثر المُحافظات الشمالية بمُنخفض جوي ضعيف فوق تركيا و تتهيئ الفرصة لهطول زخات أمطار محلية على فترات أثناء النهار، في حين تكون الأجواء في وسط و جنوب البلاد غالباً صافية و حارة نسبياً في تلك المناطق.





الرياح تستمر جنوبية مُعتدلة السرعة في غرب البلاد قد تكون مُثيرة للغُبار في تلك المناطق.







يوم الثلاثاء يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من مُعدلاتها السنوية بأكثر من 10 درجات مئوية و أجواء حارة و غائمة جزئياً في وسط و جنوب البلاد، فيما تكون غائمة جزئياً و حارة نسبياً في المُحافظات الشمالية.





الرياح خفيفة مُتغيرة الإتجاه تتحول ظهراً الى شمالية غربية مُعتدلة السرعة و حالة البحر خفيف إرتفاع الموج.









توقعات باستمرار الأمطار على دول المغرب العربي هذا الاسبوع







توقعات باستمرار الأمطار على دول المغرب العربي هذا الاسبوع










من المتوقع ان تستمر الاجواء الخيرة المُحملة بالامطار على أجزاء من تونس و الجزائر و المملكة المغربية خلال الايام القادمة ، حيثُ تتعرض المنطقة لجولة من الامطار الرعدية اعتباراً من يوم الاثنين.







المملكة المغربية:

و مع ان الامطار لا تتوقف تقريباً على أقصى شمال المملكة المغربية ،إلا أن الأمطار ستتساقط أيضاً يوم الاثنين بشكل اوسع على أجزاء عدة من شمال البلاد و شمال المنطقة الوسطى ، بما في ذلك عدة مناطق في شرق البلاد و مرتفعات أطلس.






و تتعرض المناطق الصحراوية من جنوب و شرق البلاد إلى نشاط على الرياح المثيرة للغبار و العواصف الرملية.





و تستمر الامطار بالتهاطُل على أقصى شمال البلاد يوم الثلاثاء، تمهيداً لتأثير منخفض جوي مُحمل بالمزيد من الامطار على مناطق واسعة من البلاد يومي الاربعاء و الخميس.






الجزائر و تونس:

تتأثر مناطق مُتفرقة من شمال الجزائر و تونس خاصة خلال ساعات النهار من الايام القادمة بأحوال جوية غير مستقرة ، الذي يعني على أرض الواقع تشكُل سُحُب رعدية مُمطرة بشكل محلي و في مناطق مُتفرقة من البلاد.






حالة الاضطراب الجوي ستكون في أفضل حالاتها مع ساعات ما بعد ظهر الاثنين و الثلاثاء.






و تتعرض المناطق الداخلية و الجنوبية من البلدين إلى نشاط على الرياح السطحية المثيرة للغبار و العواصف الرملية خاصة يوم الاثنين.