Friday 15 March 2013

مصر: عودة درجات الحرارة لطبيعتها يوم السبت و أحتمالية هطول الأمطار...








تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى تأثر مصر بمُنخفض جوي في طبقات الجو كافة من يوم السبت 16 أذار و حتى يوم الأثنين 18 أذار بمشيئة الله.





فرص هطول الأمطار محصورة في السواحل الشمالية بالأخص سواحل سيناء الشمالية فقط و يكون تأثير المُنخفض في باقي المناطق على شكل إنخفاض ملموس على درجات الحرارة مع أجواء مُغبرة بوجهٍ عام.




نهار السبت يكون الطقس عاصفاً و مُغبراً في مُعظم مناطق البلاد، في حين تكون الأجواء غائمة جزئياً بسحب مُنخفضة لطيفة في السواحل الشمالية و الدلتا و القاهرة، بينما تكون الأجواء حارة في جنوب البلاد و الصعيد مع ظهور بعض السحب المُنخفضة في السواحل الشمالية، و يحتمل هطول زخات أمطار محلية خفيفة في السواحل الشمالية الغربية على فترات أثناء النهار.




و تهب رياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية في أغلب مناطق البلاد و إرتفاع  أمواج البحر في السواحل الشمالية و خليج السويس. ليلاً تكون الأجواء باردة في السواحل الشمالية و الدلتا و شمال الصعيد، في حين تكون الأجواء لطيفة في جنوب البلاد.




و يُحذر من الأمور التالية يوم السبت:

1 - يُحذر من خطر تدني وربما إنعدام مدى الرؤية الأفقية في اغلب مناطق البلاد نتيجة العواصف الرملية و الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة و من خطر تأثيرها على الملاحة الجوية في المطارات.

2 - يُحذر من خطر إرتفاع الموج في خليج السويس و سواحل البحر الأحمر و الساحل الشمالي و من خطر تأثيرها على الملاحة البحرية و الموانئ.

3 - و يُحذر من خطر حدوث مُضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي و العيون بسبب زيادة نسبة الغبار في الأجواء.







No comments:

Post a Comment