Saturday 16 March 2013

مصر: عودة أمطار الخير الى مصر... شاهد فرص هطول الامطار في بلاد الفراعنة







تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى تأثر مصر بمُنخفض جوي يبدأ تأثيره مساء السبت 16 أذار و يستمر تأثيره حتى صباح الاثنين 18 أذار 2013 بمشيئة الله.






و يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة مساء السبت بحيث تصبح الأجواء باردة في مُختلف الأنحاء، و تتكاثر الغيوم المُنخفضة في السواحل الشمالية تدريجياً بعد مُنتصف الليل و تتهيء الفرصة لهطول زخات أمطار محلية في السواحل الشمالية بالأخص سواحل سيناء الشمالية مع نشاط على سرعة الرياح الشمالية الغربية.






نهار الأحد يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة و تكون الأجواء غائمة جزئياً و باردة نسبياً في السواحل الشمالية و الدلتا و تبقى الفرصة مهيئة لهطول زخات امطار محلية في سواحل سيناء الشمالية على فترات.






الرياح تكون شمالية غربية الى شمالية مُعتدلة السرعة تنشط في خليج السويس و سواحل البحر الأحمر و السواحل الشمالية و شرق الصعيد مُثيرة للغُبار في بعض المناطق و إرتفاع أمواج البحر.






ليلاً تبقى الأجواء غائمة جزئياً و باردة في أغلب الأنحاء، شديدة البرودة في وسط سيناء و الصحراء الغربية مع بقاء الفرصة ضعيفة لهطول زخات أمطار خفيفة في سواحل سيناء على فترات أثناء الليل.






لذا يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الافقية في بعض المناطق الداخلية و شرق الصعيد نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة.


و يُحذر من خطر إرتفاع الأمواح في خليج السويس و سواحل البحر الأحمر و السواحل الشمالية نتيجة الرياح النشطة.






No comments:

Post a Comment