Friday 22 March 2013

عاجل: إغلاق 7 موانئ في مصر بسبب سوء الاحوال الجوية اليوم 22 مارس 2013






عاجل: إغلاق 7 موانئ في مصر بسبب سوء الاحوال الجوية اليوم الجمعة الموافق 22 مارس 2013 









قررت سلطات ميناء الإسكندرية إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة، اليوم، أمام حركة الملاحة بسبب سوء الأحوال الجوية و الغبار الكثيف وزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج ، بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية.





وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عادل ياسين حماد، إنه تقرر إغلاق البوغازين، حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء، ولسلامة الملاحة البحرية.






قال اللواء محمد جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر في مصر:" إن السلطات المصرية قررت إغلاق 5 موانئ بالبحر الأحمر؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، وهبوب عاصفة ترابية على شمال البلاد".





وأكد جاب الله أن إغلاق موانئ نويبع جنوب سيناء بالإضافة لموانئ السويس"العين السخنة، والأدبية، وبورتوفيق، والزيتيات "؛ بسبب ارتفاع سرعة الرياح وانعدام الرؤية.





وأوضح أن 3  سفن منتظرة بالقرب الغاطس الداخلي أمام ميناء الادبية في انتظار تحسن الأجواء الجوية بالإضافة لسفينة الشحن التركية "اوليمبس" المنتظرة في الغاطس الخارجي.





و كانت عاصفة رملية قوية قد اجتاحت يوم الجُمعة مناطق واسعة في جُمهورية مصر بما في ذلك العاصمة القاهرة ، حيثُ يتدنى مدى الرؤية الافقية في مُعظم مُحافظات مصر ، و ذلك بفعل هبوب رياح خماسينية قوية مُحملة بالغبار من المناطق الصحراوية المصرية و الليبية.




و انخفض مدى الرؤية الافقية إلى أقل من 500 متر فقط في مطار القاهرة، و 600 متر  في أسيوط و 1000 متر بورسعيد ، و إلى 2000 متر في مرسى مطروح و الاسكندرية.










المصدر : موقع ArabiaWeather





No comments:

Post a Comment