Thursday 21 March 2013

حالة الطقس المفصلة على لبنان ليومى الجمعة و السبت 22 , 23 مارس 2013






لبنان : تقلبات جوية حادة وأجواء عاصفة خلال يومي الجمعة والسبت ! اقرأوا التفاصيل ..





تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الاقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى أن لبنان سيتأثر غداً الجمعة بمنخفض جوي عميق ( بقيم ضغط جوي سطحي دون 995 مليبار ) حيث ستؤثر الجبهة الدافئة المرافقة له قبل الظهر بينما يبدأ تأثير الكتلة الباردة المرافقة مع ساعات بعد الظهر والعصر .





خلال ساعات صباح  يوم الجمعة وحتى ساعات بعد الظهر :

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة  لتكون الأجواء دافئة جداً ومغبرة في أغلب مناطق لبنان (قد تصل الى 33 درجة مئوية في بيروت ) ، وتغطي السماء كميات كبيرة من الغيوم العالية والمتوسطة ، كما وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول تدريجياً لتصبح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً .






اعتباراً من ساعات بعد الظهر والعصر :

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بدءاً من المناطق الساحلية وسلسلة المرتفعات الغربية ، مع بقاء الأجواء السديمية ، كما وتتكاثر الغيوم وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات رعدية من المطر تكون غزيرة مساءاً ومصحوبة بتساقط البَرَد أحياناً ، كما تكون الرياح شديدة السرعة (تتجاوز بعض هباتها 90كم/ساعة في بعض المناطق) ويصبح البحر عاصفاً .






ليلة الجمعة / السبت :

تكون الأجواء باردة نسبياً الى باردة وعاصفة مع هطول الأمطار على فترات تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية القوية وتساقط البَرَد ، كما يكون الهطل ثلجياً أحياناً على الجبال التي تزيد عن 1500-1600م عن سطح البحر . وتكون الرياح شديدة السرعة على فترات (قد تتجاوز هباتها 100كم /ساعة ) .






نهار يوم السبت :

تكون درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية بقليل ، وتضعف الفعالية الجوية منذ ساعات الصباح الباكر مع بقاء الاحتمالية قائمة لهطول زخات محلية من المطر ، على أن تتجدد الفعالية الجوية بشكل أخف مع ساعات بعد الظهر والعصر وحتى المساء . وتكون الرياح شديدة السرعة نخف سرعتها نسبياً عصراً ومساءاً .






ليلة السبت - الأحد :

يميل الجو للاستقرار التدريجي مع أجواء باردة الى شديدة البرودة ، مع توقعات بتشكل الصقيع على العديد من المرتفعات الجبلية وأجزاء عدّة من البقاع . كما وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجياً . 


والله أعلم ..








No comments:

Post a Comment