Thursday 21 March 2013

مصر : حالة الطقس المفصلة ليومى الجمعة و السبت 22 , 23 مارس 2013





مصر: أجواء مُغبرة و رياح عاتية يومي الجمعة و السبت.. شاهد تفاصيل الحالة الجوية المُتوقعة.

 
 
 
 
 
تشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى تأثر مصر بمقدمة منخفض جوي خماسيني يوم غداً الخميس 21 أذار و يبدأ تأثيره على مصر يومي الجمعة و السبت على شكل أجواء عاصفة و مُغبرة بمشيئة الله.








نهار الخميس 21 مارس 2013 :


 يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة و أجواء حارة نسبياً الدلتا و السواحل الشمالية و حارة في جنوب البلاد مع ظهور السحب العالية و المُتوسطة في المناطق الشمالية و الوسطى بما فيها القاهرة و من المتوقع ان تسجل درجات الحرارة في القاهرة ما بين 29 -31 درجة مئوية و تهب رياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط في غرب البلاد مُثيرة للغُبار و تسبب بإرتفاع أمواج البحر في السواحل الشمالية الغربية أثناء النهار.
ليلاً تشتد سرعة الرياح لصبح قوية السرعة مع هبات شديدة أحياناً و تصل سرعة الهبات الى 80 كلم \ ساعة بالأخص في السواحل الشمالية و تهب عواصف رملية في سيناء و القاهرة و في أغلب المناطق الداخلية.








نهار الجمعة 22 مارس 2013 :


 يزداد تأثير المُنخفض الجوي الخماسيني بحيث يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة و تكون الأجواء عاصفة و دافئة و مُغبرة نهاراً مع هبات رياح شديدة شمالية غربية تصل الى 90 كم \ ساعة في سيناء و السواحل الشمالية مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية جميع الأتحاء.
ليلاً تتكاثر الغيوم المُنخفضة في السواحل الشمالية لتصبح الأجواء غائمة جزئياً و باردة نسبياً في الدلتا و الساحل الشمالي مع إستمرار هبوب رياح شمالية غربية نشطة السرعة مُثيرة للغُبار في سيناء و المناطق الشرقية للصعيد.







نهار السبت 23 مارس 2013 :


 تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها السنوية بقليل و اجواء ربيعية و مُغبرة في الدلتا و الساحل الشمالي و دافئة في جنوب البلاد مع ظهور كميات من السحب المُنخفضة في السواحل الشمالية مع إستمرار الرياح الشنطة أثناء النهار مسببة إرتفاع في أمواج البحر في السواحل الشمالية و خليج السويس.
ليلاً تكون الأجواء غائمة جزئياً و باردة في سيناء و السواحل الشمالية و الدلتا مع إحتمالية لتشكل الضباب في الأجزاء الوسطى و الغربية من الساحل الشمالي.







حالة البحر يومي الجمعة و السبت : 


 تكون غير مناسبة للملاحة البحرية و النشاطات البحرية و الصيد في السواحل الشمالية و خليج السويس و سواحل البحر الأحمر بسبب الرياح الشديدة و إرتفاع أمواج البحر التي قد تصل الى 5 أمتار في الساحل الشمالي.
 
 
 
 

 

No comments:

Post a Comment