الجمعة : عواصف رملية مُتوقعة تهدد الحركة على الطرق الصحراوية








وردت العديد من الإستفسارات لدى موقع ArabiaWeather  حول الحالة الجوية المُتوقعة يوم الجمعة وتحديداً من المتوجهين الى جنوب المملكة  ، خاصة ًوأن يوم الجمعة يُعتبر المُتنفس لدى العديد من العائلات الأردنية .





المُعطيات الحالية والمتوفرة لدى مركز ArabiaWeather  تُشير الى أن المملكة ستتأثر بمنخفض جوي خماسيني سريع الحركة يتمركز ظهر الجمعة الى الشمال من مصر ، ومصحوب برياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية .






ويُتوقع أن تتشكل منذ ساعات صباح الجمعة عواصف رملية في منطقة سيناء المصرية وصحراء النقب الفلسطينية وتندفع بإتجاه المملكة حيث من المُتوقع أن تتحول الأجواء الى مُغبرة بشكل لافت في العديد من المناطق داخل المملكة وسط تدني واضح لمدى الرؤية الأفقية . 







الطرق الصحراوية وخاصة طريق عمان - العقبة الصحراوي هو الآخر من المُتوقع بدوره أن يشهد هبوباً لعواصف رملية  قد تعمل على تدني وإنعدام مدى الرؤية الأفقية على تلك الطريق خاصة في ساعات ما بعد الظهر وينطبق هذا الكلام على الطريق الصحراوي ما بين عمان - بغداد  .





ويُحذر يوم الجمعة من :

1- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق واسعة من المملكة إعتباراً من ساعات بعد الظهر، نتيجة الغبار المُثار والمُصاحب للرياح النشطة.

2- خطر إنعدام مدى الرؤية الأفقية في الطرق الصحراوية مع ساعات العصر، نتيجة توقع هبوب عواصف رملية.





رافقتكم السلامة .