Wednesday 20 March 2013

حالة الطقس المتوقعة على الإمارات ليوم الخميس 21 مارس 2013





الأجواء الماطرة تلوح في أفق الإمارات الخميس 21 مارس 2013 : 






من المتوقع أن تتأثر دولة الإمارات يوم الخميس 21-3-2013 بامتداد لحالة من عدم الإستقرار الجوي قادمة من الغرب عبر الأراضي السعودية ومنطقة الخليج العربي.

 
 
 
 
 
اليوم الأربعاء: يُتوقع باذن الله أن يطرأ زيادة تدريجية على سُرعة الرياح الشمالية على بعض سواحل الخليج العربي إعتباراً من ساعات ما بعد الظُهر والمساء ويلي ذلك بداية تدفُق السُحب على إرتفاعات مُتوسطة وعالية إلى أجواء كافة مناطق الدولة مع ساعات الليل المُتأخرة.

 
 
 
 
 
يوم غد الخميس: يبدأ تأثُر مناطق الدولة المُختلفة بالجزء الفعال من حالة عدم الإستقرار الجوي حيث من المُتوقع تكاثُف السُحب تدريجياً خلال ساعات النهار بحيث تتهيأ الفُرصة لتساقُط زخات من الأمطار في مناطق مُتفرقة من الدولة خاصة في ساعات العصر ، هذه الفُرصة تشمل العاصمة أبوظبي إضافة إلى دبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة وأم القيوين.

 
 
 
 
 
وتتفق البيانات الصادرة عن النماذج العددية المُختلفة إلى أن الأمطار ستتركز في القسم الغربي من البلاد حيث يتوقع أن تشهد المناطق الداخلية الممتدة من الربع الخالي داخل الأراضي الإماراتية والتابعة لإماراة أبوظبي هُطولاً أقوى للأمطار التي قد تترافق مع حُدوث العواصف الرعدية.

 
 
 
 
 
ويُتوقع باذن الله أن تهُب على مناطق الدولة المُختلفة رياح من الإتجاه الشمالي الشرقي ، تشتد أحياناً في الأجزاء الصحراوية الغربية من البلاد وعلى بعض سواحل بحر عُمان.

 
 
 
 
 
لذا يُحذر من :
 
1- خطر إثارة الأتربة والغُبار في المناطق الغربية الداخلية مما قد يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الافقية.
 
2- إضطراب البحر خاصة على خليج عُمان.                           





 

No comments:

Post a Comment