Tuesday 19 March 2013

السعودية : النشرة الجوية التفصيلية و التحذيرات ليوم الاربعاء 20-3-2013






توقعات بحالة الطقس المفصلة على السعودية ليوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2013 :






من المتوقع أن يبدأ تأثُر مناطق عدة في شرق ووسط المملكة و مناطقها الجنوبية و الجنوبية الغربية بحالة من عدم الاستقرار الجوي اعتباراً من  يوم الاربعاء 20-3-2013.





التوقعات بالتفصيل :



• تكون الاجواء مُستقرة في تبوك و أجزاء واسعة من الجوف و المدينة المنورة مع ارتفاع على درجات الحرارة







• يتشكل حزام واسع من السُحُب الرعدية يصل ما بين شمال شرق المملكة و جنوب غربها.







• تؤثر السُحُب الرعدية على مناطق رفحاء ، حفر الباطن ، بعض سواحل الخليج العربي ، منطقة الرياض ، أجزاء من منطقة القصيم ، أقصى شرق المشاعر المُقدسة، مرتفعات عسير، و مناطق جنوب غرب المملكة






• تكون الفُرص مُهيأة بإذن الله لتساقُط أمطار رعدية بشكل متفاوت الغزارة على المناطق المذكورة، و بحسب النماذج العددية فإن أكبر الكميات ستكون على مناطق رفحاء.






• يُعتبر النمو الرأسي للسُحُب في مرتفعات عسير مثالياً لحدوث العواصف الرعدية بشكل كبير خلال ساعات ما بعد الظهر و العصر ، كما تكون الفرصة مُضاعفة في تلك المناطق لتساقُط زخات من البرد







• يُرافق عُبور السُحُب الركامية نشاط على الرياح الهابطة مما سيعمل على اثارة الغبار و اثارة العواصف الرملية في العديد من المناطق المُتأثرة بنشاط السُحُب الرعدية.






• تكون مياه القسم الشمالي من البحر الاحمر مُضطربة ، كما تكون مياه الخليج مُضطربة قبالة المُدن الرئيسية كالدمام و الظهران






يُحذر من :

1)خطر شدة الصواعق و العواصف الرعدية في بعض المناطق خاصة في المرتفعات الجنوبية الغربية ، و أجزاء متفرقة من شرق ووسط المملكة .

2)خطر تشكُل السيول و جريان الاودية و الشعاب نتيجة غزارة الامطار في أماكن متفرقة من المملكة، خاصة في المنطقة الشمالية الشرقية و الجنوبية الغربية.

3) خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار المثار بفعل نشاط الرياح الهابطة الناتجة عن الاضطراب الجوي.







No comments:

Post a Comment