Tuesday 19 March 2013

لبنان - كيف رح يكمل الطقس ؟ تعرف على الطقس المتوقع من اليوم الثلاثاء 19 مارس 2013 وحتى يوم الأحد 24 مارس 2013






تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية ، الى أن الأجواء في لبنان حتى عطلة نهاية الأسبوع ستكون باذن الله كالتالي:





حالة الطقس يوم الثلاثاء 19 مارس 2013 


تبقى التغيرات طفيفة على درجات الحرارة مع بقائها حول معدلاتها السنوية ،مع  ظهور الغيوم على ارتفاعات مُختلفة واحتمال بسيط لهطول زخات محلية من المطر ..






أما يومي الأربعاء 20 مارس 2013 والخميس 21 مارس 2013 :


فيطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة لتُصبح أعلى من المعدل السنوي. وتكون الأجواء غالباً صافية وربيعية مُعتدلة بوجهٍ عام. كما وترتفع درجات الحرارة الصغرى ليلة الخميس / الجمعة .مع ظهور الغيوم العالية والمتوسطة .





يوم الجمعة 22 مارس 2013 : 


يتأثر لبنان بمقُدمة منُخفض جوي عميق ذو مسار خماسيني  ،لذا يطرأ ارتفاع آخرعلى درجات الحرارة  لتكون بأواخر العشرينات على الساحل .، وتتحول الأجواء الى سديمية مع نشاط كبير على سرعة الرياح. وتدريجياً خلال ساعات المساء تتهيأ الفرصة لهطول زخات من المطر في بعض المناطق وتشتد وتصبح غزيرة ليلاً .




يومي السبت 23 مارس 2013 والأحد 24 مارس 2013 : 


يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها السنوية بقليل. ويتوقع يوم السبت هطول زخات من المطر في أجزاء متفرقة من البلاد  ، على أن تنحسر الاحتمالية يوم الأحد. الرياح تكون غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة أحياناً.







No comments:

Post a Comment